جمعية البحرين لتقنية المعلومات .. تنظم ورشة عمل تفاعلية حول الريادة في تقنية المعلومات

جمعية البحرين لتقنية المعلومات .. تنظم ورشة عمل تفاعلية حول الريادة في تقنية المعلومات


تنظم جمعية البحرين لتقنية المعلومات على هامش منتدى الحكومة الالكترونية 2014 ، والذي يقام في الفترة من 21-23 أبريل 2014 في حلبة البحرين الدولية، بإقامة ورشة عمل متخصصة بعنوان (الريادة في حقل تقنية المعلومات)، وذلك يومي الثلاثاء 22 والأربعاء 23 أبريل 2014 من الساعة 8:00 وحتى 5:00 مساءا.
وحول هذه الورشة صرح السيد/ صلاح خليفة البنجاسم – رئيس جمعية البحرين لتقنية المعلومات: “بأن جمعية البحرين لتقنية المعلومات تشارك ضمن تعاون الجمعيات المهنية في هذا المنتدى الحيوي والهام ، وتأتي مشاركتنا تعزيزا لدور الجمعية المهني في دعم الفعاليات المتخصصة في مواضيع تهم كافة بيئات العمل سواء كان في قطاع الأعمال العام أوالخاص، لاسيما بأن المنتدى يعد حدث تقني هام يقام في مملكة البحرين ويستقطب خبراء ومشاركون من شتى التخصصات والخبرات المختلفة في تقنية المعلومات، ونحن كجمعية مهنية متخصصة في حقل تقنية المعلومات والإتصالات نثمن لهيئة الحكومة الالكترونية دورها الرائد في تنظيم هذه الفعالية، ودعوتنا للمشاركة في برامجها، وعليه فقد قررنا تنظيم ورشة خاصة على هامش المنتدى تتناول موضوع الريادة في حقل تقنية المعلومات، وتستعرض الممارسات الواقعية في هذا الجانب الهام. ونأمل بمشاركة واسعة للمختصين والمهتمين بالتسجيل والحضور للإستفادة من هذه الورشة”.
وأضاف البنجاسم:” ترصد ورشة “الريادة في تقنية المعلومات” آخر التطورات العالمية في هذا المجال و تركز على المهارات التي تمكن المتخصصين في تقنية المعلومات في القطاعين العام والخاص لأن يصبحوا قادة في مجالهم.
وعلى مدى يومين يحصل المشاركون على تدريب حول أسس العلاقة بين مهارات صناع القرار في قطاعي تقنية المعلومات والأعمال والتي ينبغي على المتخصصين في مجال تقنية المعلومات امتلاكها لتحقيق النجاح في القرن الحادي والعشرين، كما تعزز فهم قادة تقنية المعلومات للأسباب والطرق التي تنقل الحكومات إلى مراكز متقدمة من الريادة العالمية في تقنية المعلومات.
تعتمد الورشة آليات المشاركة و التدريب الجماعي و فرق العمل التي تساعد قادة تقنية المعلومات على بناء المهارات الشخصية والقدرة على تقديم خطط ومقترحات ذات قيمة تسهم في تفعيل دور تقنية المعلومات في مجالات متعدة مثل الحوكمة الإلكترونية ووضع السياسات. ”
سيتحدث خلال هذه الورشة المدربة الدولية: ألجيردا بيبيكايته ، التي تشغل منصب رئيس الممارسات الدولية بولاية واشنطن دي سي وهي متخصصة في مجال تطوير قطاع الأعمال والقيادة في مجال تقنية المعلومات، وعملت في برلمان جمهورية ليتوانيا، وأسست أول أكاديمية للتدريب في دول البلطيق تحت اسم “مركز البلطيق للتدريب”.